مركز صيانة سيارات في جدة

صيانة سيارات في جدة

صيانة سيارات في جدة

يعد مركز المنار من أفضل مراكز صيانة السيارات في جدة  ومن أحدث المراكز، ويقدم جميع خدمات صيانة السيارات الحديثة، الأمريكية، الكورية، اليابانية، وغيرها، كما أن المركز مجهز بأفضل وأحدث أجهزة صيانة وفحص السيارات، ويوفر كل ما يتعلق بمجال صيانة السيارات مثل: ميكانيكا، كهرباء، برمجة، فحص، توضيب، صيانة عفشة، صيانة دورية، تغيير زيت وتركيب مساعدات وفحمات وغيرها.

افضل صيانة سيارات في جدة

للحجز والاستعلام اتصل على الرقم:

حيث يوفر المركز جميع خدمات اصلاح الأعطال الميكانيكية لكافة السيارات الحديثة، وصيانة المحركات ونواقل الحركة، وخدمات توضيب المكائن والقيرات، وذلك بأيدي أمهر المهندسين والفنيين.

أيضاً يوفر المركز خدمات صيانة كهرباء السيارات الحديثة، ومن أهم هذه الخدمات: اصلاح صرفية الكهرباء، أيضاً تركيب وبرمجة البطارية، صيانة الفيوزات والحساسات، اصلاح الظفيرة وكافة أعطالها، وأيضاً خدمات اصلاح الإنارة الداخلية والخارجية للسيارات. 

افضل ورش صيانة سيارات في جدة

للحجز والاستعلام اتصل على الرقم:

وكذلك يتوفر داخل المركز خدمات صيانة تكييف السيارات، وصيانة السربنتينة وتبديلها، واصلاح دورة التبريد، وصيانة تسريب الفريون، وخدمات تعبئة الفريون، وصيانة الكمبروسر. 

خدمات فحص السيارات

أيضاً يوفر المركز خدمات فحص السيارات بأحدث أجهزة الفحص لجميع السيارات الأمريكية، الكورية، اليابانية. 

من أهم السيارات التي يوفر المركز خدمات لها:

فورد – جيب – جمس – كاديلاك – تاهو – يوكن – دودج – كرايسلر – شيفروليه، همر، رانجلر – موستنج – كيا – هيونداي – هوندا – نيسان – لكزس – مازدا – تويوتا – لاندكروزر وغيرها من السيارات الأخرى.

أفضل خدمات برمجة السيارات في جدة

وكذلك يوفر المركز خدمات برمجة السيارات بأيدي أفضل مبرمجي السيارات وبأحدث الأجهزة

ومن خدمات البرمجة التي يوفرها: 

تعريب شاشات – برمجة كمبيوتر – برمجة كنترول – برمجة كنترول abs – برمجة الايرباج – برمجة حساسات – برمجة ريموت السيارة – برمجة خرئط – برمجة أونلاين – برمجة قير – برمجة علبة الدركسيون – وغيرها.

افضل خدمات صيانة سيارات في جدة

للحجز والاستعلام اتصل على الرقم:

وكذلك يوجد داخل المركز قسم متخصص في اصلاح المحركات ونواقل الحركة لجميع السيارات الحديثة، ويوفر خدمات توضيب المكائن والقيرات بضمان عالي وسعر منافس للسوق.

بالإضافة إلى ما سبق أيضا يتوفر لديهم قسم متخصص في نواقل الحركة الاتوماتيكي بمختلف أنواعها وموديلاتها ويقدم كل ما يتعلق في صيانة وإصلاح نواقل الحركة.

من الخدمات التي يوفرها:

توضيب القير الاتوماتيكي – برمجة القير – برمجة حساس القير – تغيير زيت القير 

وزن أذرعة - تربيط عفشة

وكذلك يوفر المركز خدمات وزن الاذرعة وتربيط العفشة وتشحيم السيارة بأيدي فنيين محترفين وبأسعار منافسة 

أعمال العكوس والمقاصات

أيضاً يتوفر داخل المركز جميع اعمال صيانة العكوس والمقاصات والمساعدات والعفشة – تركيب المساعدات بأيدي فنيين محترفين وبضمان.

افضل مراكز صيانة السيارات بجدة

للحجز والاستعلام اتصل على الرقم:

تغيير زيت وفلتر المكينة

كما تجد لديهم خدمات تغيير زيت المكينة وتغيير الفلاتر بأحدث الأجهزة وافضل أنواع الزيوت العالمية الموصى بها من الشركات المصنعة للسيارات. 

تغيير زيت القير في جدة

حيث ان تغيير زيت القير مهم جدا للحفاظ على سلامة القير وستجد لدى المركز  خدمة تغيير زيت القير والفلاتر بأجهزة حصرية لاستخراج ووزن وغيار زيت القير.

كذلك يوجد داخل المركز خدمات صيانة فرامل السيارات: تغيير فحمات الفرامل – تغيير تيل وأقمشة الفرامل – برمجة فرامل abs – صيانة الهاند بريك وغيرها من خدمات اصلاح فرامل السيارات في جدة

حيث يوفر المركز جميع خدمات صيانة السيارات الامريكية – صيانة السيارات اليابانية – صيانة السيارات الكورية – صيانة السيارات الألمانية – صيانة السيارات الاوربية وغيرها من أنواع السيارات

افضل مراكز صيانة السيارات بجدة

للحجز والاستعلام اتصل على الرقم:

معلومات عامة عن صيانة السيارات

ما اسباب اهتزاز الفتيس أثناء التغيير بين السرعات؟

  • قد تتعرض السيارات إلى العديد من المشاكل المفاجئة أثناء القيادة، ومن المشاكل المهمة والشائعة التي تتعرض لها السيارات مشكلة اهتزاز القير أثناء تبديل الغيارات، لذلك من المهم التعرف على اسباب اهتزاز الفتيس أثناء التغيير بين السرعات.
  • حيث توجد بعض الأسباب التي من الممكن أن تؤدي إلى حدوث اهتزاز الفيتيس أثناء التغيير بين السرعات، ومن المهم التعرف على أهم هذه الأسباب:

أولاً: عدم تثبيت براغي الإطارات بشكل صحيح:

حيث من الأسباب التي تؤدي إلى حدوث اهتزاز الفتيس عدم تثبيت براغي الإطارات بشكل جيد، حيث يتسبب ذلك في حدوث اهتزاز أثناء تبديل السرعات.

ثانياً- نقص زيت القير

أيضاً من أهم الأسباب التي تؤدي إلى حدوث اهتزاز في الفتيس هي نقص زيت القير الذي يسهل من عملية تبديل السرعات، لذلك من المهم الاهتمام بعمل فحص شامل للسيارة على فترات متقاربة من أجل التأكد من وجود مستويات الزيت المناسبة.

ثالثاً- تآكل أجزاء الفتيس:

وكذلك عند حدوث تآكل إلى الأجزاء الداخلية للفتيس تؤدي إلى تعرض الفتيس إلى الاهتزاز أثناء تغيير السرعات، حيث يؤدي تآكل هذه الأجزاء إلى وجود صعوبة أثناء تغيير السرعات.

رابعاً – تلف حوامل المحرك:

أيضاً تعتبر حوامل “قواعد المكينة ” المحرك هي الجزء المسؤول عن ربط محرك السيارة بهيكل السيارة، وعند تعرض هذه الحوامل إلى التلف تؤدي إلى الشعور باهتزاز أثناء تبديل سرعات السيارة.

خامساً- وجود عطل في أسطوانات السيارة

أيضاً تعد أسطوانات السيارة من الأجزاء المهمة التي لو تعرضت إلى التلف أو التآكل تؤدي إلى حدوث اهتزاز أثناء تبديل السرعات في الفتيس، لذلك من المهم الاهتمام بفحص السيارة من أجل تفادي هذه المشاكل.

كيف تعرف أن الفتيس فيه مشكله؟

حيث يمكنك التعرف على ذلك في حالة ظهور صوت تكتكة أو تكسير أثناء سير السيارة أو النقلات، بجانب صوت طقطقة ملحوظ وعالي، بالإضافة إلى عدم التمكن من الحركة أو النقل خاصة في نوع الفتيس CVT، كذلك عدم القدرة على النقل للأمام، إضاءة مؤشر لمبة أعطال الفتيس.

يجب الالتزام بالصيانة الدورية:

وأخيرا، تعتبر عملية الصيانة الدورية هي الحل الأمثل من أجل الحفاظ على السيارة الخاصة بك وحمايتها من اسباب اهتزاز الفتيس أثناء التغيير بين السرعات، حيث يمكن من خلال الاستعانة بالخدمات المتميزة التي تقدمها مراكز فحص وصيانة السيارات المتخصصة علاج جميع المشاكل التي تتعرض لها السيارة بكل سهولة. 

مقالات مهمة:
مواقع مهمة:
السابق
أفضل ورشة تغيير زيت القير جدة
التالي
ورشة سيارات في جدة