أفضل ورش توضيب

أفضل ورشة قير في جدة

افضل ورشة قير في جدة

يعد مركز المنار الأفضل والاحدث لصيانة السيارات في جدة، حيث يعد من أكبر مراكز صيانة السيارات والمركز مجهز بأحدث الأجهزة والتقنيات ولديه أفضل المهندسين الدوليين الخبراء، ويوفر المركز خدمات صيانة وتوضيب القير الاتوماتيك والعادي، كما يوفر جميع خدمات صيانة السيارات.

أفضل ورشة قير في جدة

للحجز والاستعلام اتصل على الرقم:

0568465986

حيث يسعى المركز بشكل مستمر على رفع مستوى المهندسين والفنيين، لذا تعمل الإدارة على تدريبهم بشكل مستمر ورفع من مستوى كفاءتهم من خلال عمل دورات مستمرة لهم لمعرفة أخر ما توصلت اليه التكنولوجيا في مجال صيانة السيارات.

أفضل مهندسي القير في جدة:

أيضاً تجد في المركز أفضل المهندسين: مهندس قير وجربكسات، وافضل اخصائي القير الاتوماتيك وأفضل مهندسين ميكانيكا وكهرباء السيارات.

توضيب قير السيارات الحديثة:

وكذلك يتوفر لدى المركز خدمات توضيب قير “ناقل الحركة” للسيارات الحديثة بمختلف أنواعها: الأمريكية – الكورية – اليابانية وغيرها. 

ومن السيارات التي يعمل المركز على صيانتها:

فورد – جيب – جمس – كاديلاك – تاهو – يوكن – تورس – رابتر – موستنج – كرايسلر – دودج – مازدا – نيسان – لكزس – تويوتا- شيفروليه وغيرها؟

أفضل ورشة متخصصة بصيانة القير في جدة

للحجز والاستعلام اتصل على الرقم:

0568465986

أيضاً يتوفر داخل المركز خدمة فحص الجربكسات (فحص كمبيوتر القير) بأحدث أجهزة الفحص للحصول على نتائج دقيقة واكتشاف الأعطال بدقة عالية.

برمجة القير (برمجة الجربكسات)

كما تجد لدى المركز خدمة برمجة الجربكسات الاوتوماتيك (برمجة القير الاتوماتيك) بأفضل الأجهزة المتخصصة ببرمجة القير وبأيدي مبرمجين محترفين، وكذلك بأحدث البرامج، لذا تأكد بأننا خيارك الافضل اذا رغبت في برمجة قير سيارتك، أو فحصه أو توضيبه.

ان توضيب القير يحتاج إلى مهندسين وفنيين بخبرات عالية لذا في حال رغبت في توضيب قير سيارتك أو تجديد قير السيارة فإن مركز المنار هو افضل ورشة توضيب قير في جدة، لأن لديه أفضل وأمهر مهندسي توضيب القير على مستوى جدة، كما تجد في مركزهم أجهزة متخصصة والتي تساعد على عملية التوضيب بأسرع وقت وأقل جهد وتكلفة.

تغيير زيت القير في جدة

بالاضافة إلى جميع الخدمات التي تم ذكرها سابقاً، يقدم المركز أيضاً خدمة تغيير زيت القير بأحدث الأجهزة والتقنيات لتغيير زيت القير بدون فك وتركيب أو عناء أوهدر للوقت، وأيضا لأمان أكثر وحفاظاً على سلامة الجربكس، ويعتبر المركز هو أفضل محل تغيير زيت القير في جدة، تغيير زيت القير الاوتوماتيك وتغييز زيت القير العادي.

أفضل ورشة أخصائي قير في جدة

للحجز والاستعلام اتصل على الرقم:

0568465986

ما هو عمل زيت القير؟

يعتبر زيت القير جزءًا حيويًا من نظام القير الأوتوماتيكي، فهو يعمل على تشحيم وتبريد المكونات المتحركة داخل القير، ويساعد في تقليل الاحتكاك والتآكل، يعمل زيت القير أيضًا على نقل العزم وتوزيع القوة في القير، مما يسمح بتغيير التروس بسلاسة وفعالية. 

يجب اختيار نوعية زيت جيدة:

إن وجود زيت نظيف وبخصائص جيدة يسهم في الحفاظ على أداء القير وتجنب المشاكل المحتملة في المستقبل.

ما أسباب نقص زيت القير؟

أولاً- تسرب الزيت:

  • حيث قد يحدث تسرب في نظام القير، سواء من خراطيم أو ختمات التجميعات، ومن الممكن أ يكون هذا التسرب صغيرًا وصعب الكشف عنه، ولكنه يؤدي تدريجيًا إلى نقص الزيت.

ثانياً-  استهلاك الزيت:

  • أيضاً من الممكن أن يحدث استهلاك طبيعي للزيت في نظام القير بسبب التآكل والاحتكاك العادي، وبمرور الوقت، من الممكن أن يتسبب هذا الاستهلاك في نقص الزيت.

ثالثاً: وجود مشكلة في مرشح الزيت:

  • حيث يساعد مرشح للزيت في نظام القير في منع دخول الشوائب والرواسب إلى النظام، وفي حالة إذا كان المرشح مسدودًا أو تالفًا، فإن هذا الأمر يؤدي إلى انسداد التدفق ونقص الزيت.
رابعاً – تلف في مكونات القير:
  • كما قد يحدث تلف في بعض المكونات الداخلية للقير، بما في ذلك الحشية أو الختمات، وفي حالة إذا تسبب هذا التلف في تسرب الزيت، فإنه قد يحدث نقص زيت القير تدريجيًا.
افضل ورشة قير في جدة

1- القير اليدوي أو ناقل الحركة اليدوي

manual transmission:

وهو من نواقل السرعة التقليدية، والتي وُجِدت مع ظهور السيارات واستمرت لفترات طويلة ويتم استخدامها إلى الآن حتى في بعض السيارات الحديثة.

كيف يعمل القير المانوال؟

حيث يعتمد القير المانيوال على وجود الدبرياج او Clutch، لنقل السرعة، وفي الغالب يتكون هذا القير من 5 سرعات يتم التحكم بها يدويا.

2- ناقل الحركة الاتوماتيكي الهيدروليك

 automatic transmission:

حيث يعد ناقل الحركة الأوتوماتيكي “القير الاتوماتيكي الهيدروليك” هو الأكثر شيوعا وانتشارا في عالم السيارات، وذلك بعد أن أثبت كفاءته وسهولة استخدامه.

ألية عمل ناقل الحركة الاتوماتيك:

ويعتمد الناقل الأوتوماتيكي على عصا القير دون الاعتماد على الدبرياج “الكلتش”، ويعتمد على أربعة وضعيات هي وضعD أو وضعR ، أو وضعN أو وضعP ، وهو ما يمنحه أفضلية عن النظام المانيوال الذي يجهد قائد السيارة خاصة في الزحام.

3- أيضاً القير الستيب ترونيك steptronic

حيث هذا القير يجمع بين خصائص القير المانيوال والقير الأوتوماتيكي، فيمكن لقائد السيارة الاعتماد على التسارع التلقائي أو التحكم اليدوي في سرعات القير.

كيف يعمل ناقل الحركة الستيب ترونيك؟

ويتم الانتقال بين النظامين المانيوال والأوتوماتيك في قير ستيب ترونيك من خلال العلامتين ، “+” و “-” ليتحول القير إلي مانيوال ولكن ليس بالطريقة التقليدية فقط من خلال توجيه عصا القير اتجاه الموجب أو السالب.

4- وكذلك فتيس ايزي تورنيك  easytronic

القير الإيزي ترونيك هو قير أوتوماتيك بخصائص المانيوال أو العكس، فهو قير يحتوي على العديد من النقلات ويتم التحكم فيه يدويا ولكن دون الحاجه للدبرياج.

نظام عمل قير ايزي ترونيك:

ويعتمد هذا النظام على كمبيوتر أثناء نقل السرعات يدويا، وهو ما يوفر عزم المانيوال وسهولة ومرونة الأوتوماتيك.

5-قير الدفع الرباعي transfer Case

حيث يتواجد هذا النوع في سيارات الدفع الرباعي والسيارت تحتوي خيار السحب الأمامي والجر الخلفي، حيث يوفر هذا القير القدرة على تغيير نظام القيادة والتبديل بينها وفقا لظروف الطريق ورغبة قائد السيارة.

ورشة صيانة قير في جدة

للحجز والاستعلام اتصل على الرقم:

0568465986

مقالات مهمة:
مواقع صديقة:
السابق
ورشة مرسيدس في جدة
التالي
أفضل ورشة تغيير زيت القير جدة